معارض وندوات نُشر

تنظيم مؤتمر المصارف الإسلامية السبت القادم بصنعاء

برعاية وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بمعالي الوزير الدكتور يحي بن يحي المتوكل ، ينظم نادي رجال الأعمال اليمنيين المؤتمر الأول للمصارف الإسلامية والذي يحمل عنوان : "المصارف الإسلامية اليمنية.. الواقع وآفاق المستقبل" وذلك يومي 20-21 مارس 2010 بفندق موفنبيك بصنعاء .
ويهدف المؤتمر إلى تقييم تجربة المصارف الإسلامية اليمنية وتحقيق توعية بالصيرفة الإسلامية بمشاركة رؤساء مجالس إدارة البنوك الإسلامية اليمنية ونخبة من المتحدثين المحليين والخارجيين .
وقال بلاغ صادر عن نادي رجال المال والأعمال حصل "الاستثمار نت" على نسخة منه أن المؤتمر يشارك فيع ويضم متحدثين وخبراء عمليين ممثلين عن البنك الإسلامي للتنمية ، وشركة رقابة للاستثمارات - بريطانيا ، وبيت الاستثمار الخليجي ، وجامعة الشارقة ، وخبراء من الأردن الشقيق .
وأشار البيان أن محاور وأوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر تهدف إلى تعزيز قدرة البنوك على مواكبة التطورات ، وتشجيع وجود شراكة استثمارية ومصرفية بين البنوك الإسلامية ، وكذلك تسليط الضوء على تجارب التامين التكافلي في المنطقة وفي اليمن. ويستهدف المؤتمر البنوك ورجال الأعمال والمؤسسات الخاصة والعامة ذات العلاقة الذي من خلاله سيتم طرح المشاكل والمعوقات التي تواجهها وسبل حلها .
ويعتبر المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات التي يقيمها نادي رجال الأعمال اليمنيين اسهاماً منه في تشجيع قطاع البنوك والأعمال .

 


 

مواضيع ذات صلة :