معارض وندوات نُشر

مؤتمر دولي يبحث دور البنوك في تنشيط الاقتصاد المصري

تستضيف القاهرة يوم 6 أبريل المقبل أعمال المؤتمر الدولي السادس "الناس والبنوك 2010" تحت عنوان "دور القطاع المصرفي في تنشيط الاقتصاد القومي المصري ..عام ونصف علي الأزمة المالية العالمية".
ويفتتح أعمال المؤتمر هشام رامز نائب محافظ البنك المركزي المصري ويشارك فيه عدد من أبرز القيادات المصرفية ورؤساء البنوك العامة والخاصة والأجنبية وقيادات البنك المركزي واتحاد بنوك مصر والمعهد المصرفي المصري والخبراء والمعنيون.
ويبحث مؤتمر "الناس والبنوك" الذي تستمر أعماله لمدة يومين عددا من الموضوعات المهمة أبرزها الخطوات التي قام بها البنك المركزي لتحفيز الاقتصاد القومي والحفاظ علي معدل نمو مقبول به بلغ نحو 5% وامتصاص الصدمات الناجمة عن حدوث الأزمة المالية العالمية، مع تسليط الضوء علي الخطوات التي قامت بها السلطة النقدية بهدف زيادة الائتمان الممنوح من البنوك لعملائها وتوفير أموال بتكلفة مناسبة لعملاء البنوك سواء قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص.
ومن بين هذه الخطوات إجراء 6 تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2009 والإبقاء علي سعر فائدة ثابت منذ بداية عام 2010 وحتى الآن رغم زيادة معدل التضخم.
كما يتناول الخبراء المشاركون أبرز القطاعات الاقتصادية والمالية المستهدفة من قبل البنوك في عمليات التمويل خلال الفترة المقبلة ، مع التركيز علي القطاعات الدافعة للنمو مثل مشروعات البنية التحتية كالطرق والكباري والصرف الصحي والكهرباء وتوصيل الغاز للمنازل والاكتشافات البترولية.

 

مواضيع ذات صلة :