شباب ورياضة نُشر

منتدى شباب اليمن يكرم الشباب والرياضيين والمبرزين في محافظة الضالع

تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني بعيد الوحدة اليمنية المباركة، وضمن إطار الأنشطة والفعاليات التي ينظمها منتدى شباب   اليمن، كرم المنتدى أوائل ومبرزي ورياضيون ومعلمو مكتب التربية بمحافظة الضالع، وذلك في الحفل السنوي الثالث للمنتدى الذي أقامه نهاية الأسبوع المنصرم في المحافظة بحضور كبار الشخصيات الاجتماعية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني، يتقدمهم اللواء الركن علي قاسم طالب محافظ المحافظة، والذي حث في كلمته التي ألقاها في الحفل الشباب والطلاب على الاهتمام بمستقبلهم، وتحصيلهم العلمي، والابتعاد عن النعرات الطائفية، والمناطقية، وان يجعلوا حب الوطن والولاء اليه من أولوياتهم، شاكراً منتدى شباب اليمن، وكل من رعى الحفل او ساهم فيه على تنظيم التكريم واختيار الشباب «صناع الماضي والحاضر» لتكريمهم وإشعارهم بتحمل المسؤولية لحماية الوحدة الوطنية ومكاسبها على الوطن وأبنائه نافياً في الوقت نفسه ما تروجه بعض وسائل الإعلام عن شباب وأبناء المحافظة..
ودعا المحافظ كل وسائل الإعلام بالنزول الميداني إلى المحافظة، وعكس الصورة الحقيقية لها بدلاً من صب النار على الزيت، وبث روح الحقد والكراهية بين شباب الوطن..

من جانبه أوضح الشيخ فيصل الشريف رئيس منتدى شباب اليمن ان تكريم المنتدى ورياضيو المحافظة، هو حرصاً من المنتدى على إبقاء روح التواصل والاهتمام بشركة الشباب كونهم «أمل المستقبل المشرق وشباب الحاضر» مؤكداً ان حرص المنتدى بتكريم شباب محافظة الضالع بمختلف الجوائز العينية والمالية، لما لها نم أهمية في نفوس الشباب وغرس مبدأ الولاء الوطني لديهم.

وأضاف رئيس المنتدى ان اختيارنا لتكريم شباب الضالع لاعتزازنا بأبناء المحافظة الذين كان لهم الدور الريادي في مختلف مجالات الحياة بالدفاع عن الثورة والوحدة «26 سبتمبر، و14 اكتوبر، و22 مايو المجيد»..
واثني في ختام كلمته لقناة السعيدة ممثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ حامد الشميري، وشركة يمن موبايل لدعمها ورعاية هذا الحفل التكريمي، متمنياً منهم تواصلهم المستمر لدعم مثل هكذا فعاليات وأنشطة شبابية.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة قناة السعيدة :إن مشاركتنا في قناة السعيدة مع منتدى شباب اليمن يأتي من إحساسنا بالمسؤولية تجاه أبنائنا وإخواننا في محافظة الضالع والذي نؤمن بدورهم التاريخي في حماية الوحدة اليمنية والمساهمة فيها ومن إيماننا العميق بان شباب المحافظة سيكونون السباقين في أحداث النقلات النوعية التي ترتقي بمحافظة الضالع في شتى مجالات الحياة. وأضاف أننا لا نتوانى عن دعم الشباب في المحافظة وفي كل ربوع الوطن ويعتبر هذا واجباً وطنياً علينا تعلمناه من مفردات حب الوطن والتضحية من اجله..
وقد رأينا في منتدى شباب اليمن الروح الوطنية التي لا نملك الا احترامها لإحساسنا بضرورة تكاتف الجهود في الوقت الراهن وضرورة التواصل مع شرائح المجتمع وأهمها الشباب لمساندتهم ودعمهم لما فيهخير وطننا الغالي باعتبار الشباب هم حاضر الأمل ومستقبلها المشرق. ورفع أطيب تحياتي لكل أبناء شعبنا اليمني بأعياد الوحدة المباركة في ظل قيادتنا السياسية..


وكان أمين عام منتدى شباب اليمن الأخ منير الضالعي قد تحدث لموقع «الاستثمار نت» بالقول: إن تكريم المنتدى لشريحة الشباب يأتي من إحساسنا بالمسؤولية تجاه خواننا وأبنائنا من شريحة الشباب لما فيه من أهمية التواصل مع الشباب وتلمس همومهم والعمل على حلها بالحوار، والطرق السلمية التي تعمل على تعزيز روح الانتماء للوطن.. لكن نحن كأبناء وشباب المحافظة لن نسمح للتاريخ ان يسجل عنا بأننا ارتدينا عن ارث إبائنا وأجدادنا الذين رسموا لنا دستوراً خالداً في الدفاع عن وحدتنا وكرامتنا..

وقد ألقيت العديد من الكلمات من قبل رئيس مجلس إدارة قناة السعيدة، ومحسن الحنق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة، وكذا المكرمون، حثت جميعها على أهمية العمل في أوساط الشباب والاهتمام بهم باعتبارهم قادة المستقبل وصناع المجد.. داعين الأطياف للعمل يداً واحدة لخدمة هذا الوطن والحفاظ على منجزاته..

فلاشات:

> استغرب العديد من شباب وقياديي محافظة الضالع، وكذا منتدى شباب اليمن من عدم تغطية هذا التكريم من قبل وسائل الإعلام الحكومية، كما عبروا عن أسفهم الشديد لرفض القناة الفضائية اليمنية للتجاوب لهذه الاحتفالية التي تأتي بالتزامن مع احتفال بلادنا بالعيد الوطني الـ20 للوحدة اليمنية، لا سيما وان هذا التكريم يعتبر الفعالية الوحيدة التي تنظم من قبل منظمات المجتمع المدني، على اعتبار ان المنتدى، منظمة شبابية مستقلة، يهتم بالشؤون الاجتماعية والشبابية لحرصه الشديد على تكاتف كل الجهود لما فيه مصلحة الوطن أولاً.

> غياب دور الجهات الحكومية والرسمية معنية يمثل هكذا أحداث شبابية ورياضية وتوعية بأهمية الحفاظ على لحمة الوحدة الوطنية في هذه المحافظة وبقية المحافظات، تلك التي تتغنى بالشباب والرياضيين والمبرزين الذي كان غيابها يضع أكثر من علامة استفهام قبل التعجب؟؟!!


 

مواضيع ذات صلة :