معارض وندوات نُشر

بهدف الحد من زيادة الأسعار .. غرف تجارة مصر تنظم 150 معرضا غذائيا

Imageبدأ اتحاد الغرف التجارية بمصر فى تنظيم حوالي 150 معرضا بالمحافظات تغطى معظم المناطق والمدن من أجل توفير سلع ومنتجات غذائية للمواطنين تغطي احتياجاتهم بأسعار منافسة لضمان استقرار الأسعار، وعدم زيادتها خلال شهر رمضان الكريم.
وحول ما يتردد عن ارتفاع أسعار بعض السلع لقرب حلول شهر رمضان المبارك، افاد بيان للاتحاد بأن تقارير المتابعة أكدت زيادة المعروض من السلع بأنواعها المختلفة، وعدم ارتفاع الأسعار وثباتها.
ولفت الى أن المنافسة الشديدة وخاصة بين كبرى المحلات، والسلاسل التجارية انعكست على خفض أسعار بعض السلع والاهتمام بجودتها نتيجة تراكم السلع وخاصة الغذائية.
وأكد الاتحاد أن الغرف تشرف على هذه المعارض الرمضانية، وتشارك فيها بصفة منتظمة وتقوم بإصدار لتراخيص، وتسعى للقيام بدورها الاجتماعى من أجل رفع الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، مشيرا الى انه يتم التنبيه على التجار لعرض سلعهم ومنتجاتهم بأسعار مناسبة، وتوفر منافذ للبيع (اكشاك) فى بعض المحافظات لتوفير السلع الغذائية بسعر الجملة لتشغيل شباب الخريجين.
وأعتبر اتحاد الغرف التجارية أن شهر رمضان في عام 2009 سيكون بلا أزمات بعد أن نجحت الحكومة في توفير جميع السلع الأساسية وبكميات تزيد على حجم الاستهلاك فى الشهر المبارك.
وبالنسبة للمخابز، فاوضح البيان انها ستعمل بكامل طاقتها فى رمضان، وانه وضع جدول لضمان العمل طوال اليوم مع تكثيف الرقابة، وزيادة الغرامات على المخالفين.
جدير بالذكر ان وزارة التضامن أعلنت أن احتياطى السكر يكفى لمدة 9 أشهر، والقمح بحوالي 5 أشهر ونصف الشهر، والأرز لمدة ستة أشهر، والزيت لمدة ستة أشهر ونصف الشهر، فضلا عن استيراد 15 ألف رأس ماشية من استراليا، و6 آلاف طن لحوم مجمدة ممتازة من البرازيل وألفى طن من الهند بجانب الدجاج .
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة التموين اللواء منتصر شعيب تفعيل خدمة الخط الساخن لتلقى شكاوى المواطنين خلال شهر رمضان المبارك على مدار 24 ساعة يوميا على رقمى ( 27921390 ، 27957029 ).

وحث شعيب المواطنين على ضرورة الابلاغ الفورى فى حالة تعرضهم لأى صورة من صور الغش التجارى وذلك حتى تتمكن الإدارة من إتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه التجار المخالفين وحماية حقوق المواطنين.

المصدر: وكالات


 

مواضيع ذات صلة :